السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أولا من Shapes نختار Text وأكتب إسمك مثلا ثم نذهب إالى Modify ونختار منها Extrude وذلك لكي نعرض الإسم وممكن أيضا بدل Extrude نستخدم Bevel نضع قيمة amount في Extrude 20
ُثانيا من Particles نختار منها أداة PArray في Front ثم من نضغط على Pick Opject ونختار بالماوس على الإسم الآن سوف نعمل تعديلات بسيطه في PArray لكي يظهر مثل النار :
Display Icon
نعمل قيمة ال Icon Size 50
من Particles Generation
نضع Use Rate 3
Speed 1
Emit start 0
Emit Stop 90
Display Until 100
Life 12
ونضع علامة ( صح ) على Emmiter Rotation
ومن Particles Size
Size 40
Variation 0.91
Grow for 3
Fade for 3
لكي يعمل تلاشي للنار
ومن Particles Type
الآن نختار Facing بسبب يأخذ شكل النار وبعدها ننزل قليلا ونضغط على Get Material From على شرط أن يكون الأختيار على Icon
ومن Rotation and Collision
نضع 1 على Spin Time وهي سرعة واحدة للتطاير
ثالثا ننشيء أيضا من Particles نختار أداة Wind لكي يعمل التطاير للنار ونضعه تحت الإسم
على أساس يطير النار على فوق لا داعي بتغير القيم في Wind فلا زم أن تتوافق عملية التطاير وذلك بأن تضغط على Bind Space warp وتضغط على Wind وتسحب بالماوس حتى تلامس PArray
بقي الآن عمل الخامة التي تلاءم النار
نؤشر بالماوس على PArray ونضغط على حرف M
من Shader Basic Para نختار Face Map
ونضع 0 Specular level and Glossiness
نذهب إلى Map ونختار Diffuse Color ونختار Gradient لكي نعمل مزج لخامة النار
نضغط على
Color#1
Red 255
Green 0
Blue 0
Color#2
Red 255
Green 150
Blue 37
Color#3
Red 255
Green 247
Blue 18
وعند Color 2 Position نضع قيمة 5 وفي Gradient Type نؤشر على Radial وفي Noise نضع قيمة Amount 1 ونؤشر على Fractal ونضع 15 على Size
ثم نرجع إلى Map ونختار Opacity ونختار منها Mask
تحت ال Mask يوجد Map and Mask
نضغط على Map نغير فقط في Noise نجعل قيمها مثل الاولى
ثم نضغط مره واحده على Go to Parent ونختار Mask
غير القيم التاليه
Color#1
Red 0
Green 0
Blue 0
Color#2
Red 255
Green 255
Blue 255
Color#3
Red 0
Green 0
Blue 0
وباقي القيم مثل إللي قبلها